الدولة : عدد الرسائل : 51922تاريخ التسجيل : 08/12/2007المزاج : بطاقة عضوية :
موضوع: فن زمااااااااااااااااان الأحد 5 يونيو 2011 - 23:34
***فلاحة النيل "ببا عز الدين" تفتح النار على المتألقة سامية جمال وهاجر حمدي*****
سيني فيلم : السيدة ببا انتي من رواد جيل الرقص بوادي النيل ومع ذلك لم نرى لك سوى فيلمين فقط فلماذا .
ببا عزالدين : انا ارى نفسي اكثر بالرقص صحيح ان الفيلمين الذي قدمتها نجح نجاح باهر لكني اريد نصا جيدا الى جانب مخرج عبقري
سيني فيلم : وماهو المخرج الذين تتمنين الوقوف امامه .
ببا عز الدين : توجو مزراحي او انور وجدي وقبل كل ذلك اريد بديع خيري ككاتب للقصة
سيني فيلم : من هو المطرب الذي تستهوي ببا الرقص على صوته
ببا عز الدين : محمد عبدالمطلب وعبدالعزيز محمود
سيني فيلم : هل لان عبدالمطلب هو زوج شقيقتك السيدة شوشو
ببا عز الدين : ابداً
سيني : ما رايك بزملائك الفنانات
ببا : (تضحك) هل تريد رأيي بأم كلثوم مثلا ؟
سيني فيلم : لا ....الراقصات
ببا عز الدين : اسمع كل شيخ وله طريقته
سيني فيلم : نريد رايك بصراحة
ببا عز الدين : بديعة لا تعليق فهي فنانة موهوبة بكل شك , تحية متالقة ولا تريد احد الاعتراف بموهبتها فهي فنانة موهوبة ومبدعة والاهم من ذلك مجددة , سامية جمال اريد ان اوجه لها سؤال . هل الذي تقدمية رقص مصري ام ماذا يسمى , هاجر موهوبة ولكنها تضيع نفسها بتقليد سامية جمال
سيني فيلم : ما اخر مرة قابلتي سامية جمال
ببا عز الدين : لا اتذكر ...آه من شهر باين اقابلتها صدفة بروزباك بس مسلمتش عليا هي عارفة اني بنتقدها دايما , وده لاني بحبها وبقولك يا سامية صديقك من صدقك لا من صدقك
سيني فيلم تتمنى السعادة للمبدعة ببا عز الدين وتبارك لها شراء كازينو البسفور وعزبة كفر الشيخ
ببا عز الدين : مرسي
سيني فيلم : وهل صحيح ان هناك علاقة حب بين وبين احد السياسيين
الدولة : عدد الرسائل : 51922تاريخ التسجيل : 08/12/2007المزاج : بطاقة عضوية :
موضوع: رد: فن زمااااااااااااااااان الأحد 5 يونيو 2011 - 23:38
في روزاليوسف صيف عام 1960
نقرا في ملحق الفن خبر يقول : هند رستم لا تحب سميرة احمد ولا مها صبري
في فيلم (فاته القطار) يأخذ مخرج الفيلم رأي بطلته الكوكب هند رستم في كل الممثلين الذين يقومون بادوار معها
اعترضت هند رستم على سميرة احمد حين رشحها المخرج محمود ذوالفقار للقيام بالدور النسائي الثاني بالفيلم.
رشح المخرج المطربة الحسناء مها صبري فوافقت هند في البداية , لكن مها طلبت ان تغني بالفيلم اغنيتين من تلحين كمال الطويل ومحمد الموجي . وجد المخرج ان الاغنيتان تكلفان الفيلم 1000 (الف جنية زيادة) واستشار هند رستم : فقالت انها لا تستحق
اعتذر المخرج لمها ورشح النجمة زيزي البدراوي للدور ولم تعلن هند موافقتها حتى الآن
************
خبر آخر بنفس العدد يقول نجمة المسرح للعام القادم فاتن حمامة
ستسحب فاتن حمامة جمهورها الكبير من السينما للمسرح العام القادم – فاتن متفائلة من تلك الخطوة
-لماذا اتجهت الى المسرح؟ قالت: -لأن عملي في السينما لا يستغرق كل وقتي.. فانا لا اقبل إلا بطولة فيلمين او ثلاثة في العام ويبقى لي بعد ذلك وقت للفراغ
- مالفرق بين المسرح والسينما - المسرح فيه تمثيل أكتر والسينما فيها صناعة أكبر - ما أهم صفات الممثل المسرحي - ان يكون صحته جيدة وصوته واضح - ماذا اعجبك في مسرحيات الموسم الماضي - زقاق المدق التي قدمتها فرقة المسرح الحر - والتي لم تعجبك؟ - مسرحية بداية ونهاية - من احسن ممثلات المسرح في رأيك؟ - أمينة رزق وسناء جميل وسميحة ايوب - والرجال؟ - فؤاد المهندس وسعيد ابوبكر وحمدي غيث - واحسن مخرج؟ - مش عارفة - هل تعتقدين انك ستنجيحين على المسرح - أعتقد ......................
الدولة : عدد الرسائل : 51922تاريخ التسجيل : 08/12/2007المزاج : بطاقة عضوية :
موضوع: رد: فن زمااااااااااااااااان الأحد 5 يونيو 2011 - 23:42
إن الانسان عندما يرتقي يصبح فنانا .. وتحية كاريوكا فنانة فهي انسانة راقية؟!..
والفنان او الانسان الراقي لا يخضع لحياة الناس العادية , ولا يربط نفسه بالتقاليد , ولا يحتمل النفاق او المجاملة انما يطلق روحه ومنطقه فوق مستوى البشر .
فيبدو كأنه يعيش في دنيا خاصة .. ولذلك يصف الناس كل فنان بانه انسان "شاذ" !!
واذا كان العاقل في بلد المجانين يبدو مجنونا , فان الفنان في بلد ليس فيه فين يبدو "شاذا" !!..
وشذوذ تحية كاريوكا يبدو في طيبة قلبها .. الطيبة التي تبلغ حد العتبة.
وقلب يصوره كرمها الذي لا نهاية له ..قد يكون في حقيبتها عشرة جنيهات تدفعها لأول من يمد يده اليها , ثم تدور تبحث عن صديق يدفع لها ثمن وجبة الغذاء ,,
وقد كنت في بيتها يوم استلمت بدلة رقص جديدة كلفتها اكثر من مئة جنيه ,, ثم جاءتها راقصة ناشئة تطلب منها بدلة قديمة لتظهر بها لأول مرة على المسرح . ودون تفكير ناولتها تحية "البدلة الجديدة"
وقلب تحية تصوره ايضا صراحتها.. الصراحة التي اغضبت ولا تزال تغضب الكثيرين والكثيرات ..
وتحية ليست صريحة عن حقد او عن غيرة .. ولكن لانها تحب الناس , ويدفعها حبها للناس ان تقول رأيها بكل صراحة .
حدث ان شاهدت سمراء النيل المتألقة الكوكب مديحة يسري ترتدي (بلوفر لونه بنفسجي) في حفلة مسائية , فصرحت فيها بأن اللون البنفسجي لا يليق على السمراوات , وانها – اي مديحة تبدو فيه زرقاء البشرة
وغضبت مديحة يسري طبعا , ولكنها عدلت عن ارتداء اللون البنفسجي طول حياتها !!..
وقلب تحية يصوره احساسها المرهف بالجموع البشري .. بالانسانية , وقد دفعها هذا الاحساس الى الايمان بقضية السلام العالمي ..ولم يكن لهذا الايمان في نفسها اي دافع سياسي ,
إنما هو ايمان بالانسان والانسانية وبحب الانسانية ..كما دفعها هذا الايمان الى المساهمة في كثير من جهود الجمعيات النسائية .ولم تساهم فيها كراقصة بل ساهمت فيها كإنسانة .
وحدث ان كنا مدعوين – هي وانا عند بعض الاصدقاء في حي عابدين
ومن جوف زقاق هناك ارتفع صوت زغاريد وطبول تعلن عن حفلة زفاف ...
وذهبنا الى هناك واستقبل أهل العروسين تحية بالترحاب , ثم قامت ورقصت للعروسين , ثم مدت يدها الى صديق معنا وصاحت فيه ((هات خمسة جنيه)) واخذتها ودفعتها نقطة للعروسين , ثم اخدث خمسة جنيهات اخرى ودفعتها للعالمة . وكان كل ما حقيبتها يومها عشرة قروش صاغ.
فعلت تحية ذلك احساسا بالمجموع الشعبي ..ان فرح الناس يحرك قلبها بالفرح . واحزان الناس تقبض قلبها .. ودفعها هذا الاحساس الى محاولة تفهم مشاكل الناس ,, لماذا الفقر؟ لماذا المرض؟ لماذا الجهل؟ ولماذا يقسم الناس الى طبقات؟
ولكي تفهم بدأت تحية تقرأ ...
وفي كتبتها الانيقة وبجانب دواوين شوقي وأبي العلاء والمتنبي وحافظ ابراهيم نجد كتب طه حسين وخالد محمد خالد واحمد بهاء الدين وراشد البراوي..
وقد جلدت كلها تجليدا انيقا بجلدة خضراء كتب عليها ((تحية كريم))
وتحية هي الراقصة الوحيدة في مصر التي تقرأ .....
وقد دفعتها القراءة الى الاعتزاز بالنفس , فأصبحت الراقصة الوحيدة التي تفتح امامها ابواب الندوات المحترمة .
فهي تستطيع ان تحفظ شخصيتها في كل مجال .وأصحبت بين الراقصات ..كأم كلثوم بين المطربات
إن تحية لم تصبح فنانة إلا عندما آمنت بأن الرقص فن ..فن رفيع ...وفن محترم ....هي الراقصة الوحيدة التي تعرف ان الرقص ليس مجرد حركات منسقة ...بل انه اكثر من ذلك .. إنه تعبير عن معنى
ولو كنتم من هواة الرقص الشرقي –مثلي- أمكنكم ان تلاحظوا ان تحية لا تفتح ساقيها .. بل تحرك وسطها وساقاها مضمومتان ..
وضم الساقين اثناء الرقص ..هو الذي يتسبب في الفرق الكبير بين الرقص المبتذل – والرقص المحترم !!
إن الراقصة أمال السيد كان يمكن ان يكون لها مستقبل كبير كفنانة .. فاذنها الموسيقية سليمة , وجسدها كان متسقا ...ولكنها اهملت ممارسة الرياضة ..فتفشكل الجسد المتسق ..
وسامية جمال فاقدة الشخصية في رقصها ..فهي لا ترقص رقصا شرقيا ولا رقصا غربيا . انما تحرك ذراعيها وقدميها ووسطها . بلا هدف ولا معنى ولا شخصية معبرة ..
وزوزو محمد كان يمكن ان تكون راقصة مثالية ولكنها لا تحترم فنها ولا تحترم الجمهور
وكيتي راقصة "أكروبات" لا تحس احساس شرقي
وزينات علوي تقلد تحية كاريوكا وكان يمكن ان تفوقها لو أستطاعت أن تخلق لنفسها شخصية خاصة بها .. ثم ان فيها عيب كل الراقصات هو فتح الساقين اثناء هز الوسط !!..
اما هدى شمس الدين , وليزولين , وهرمين , وبقية الراقصات اللاتي لم ينشأن في بيئة مصرية صميمة ..فإن عيبهن هو عدم تجاوبهن مع الموسيقى الشرقية
هذا استعراض سريع لـ أبرز راقصات مصر , ومن خلاله تبدو تحية كعميدة راقصات مصر .
وقد سألت تحية مرة :
- هل الرقص حلال ام حرام ؟
واجابت , وهي تخلع نضارتها من فوق عينيها :
-اولا ما هو الحلال وما هو الحرام .. إني اعتقد أن الحرام هو اذية الناس , والحلال هو حب الناس ...والرقص حلال لانه ليس اذية , ولانه فن يجلب السعادة للناس .
قلت لها : - يعني تفتكري أنك حتخشي الجنة ؟ - قالت بابتسامة طيبة : انا معملتش حاجة علشان أخش النار .. إلا اذا كان اصدقائي سيدخلون النار ..فسأدخل معهم حبا فيهم .
وسكتت تحية ثم قالت : - مافيش حاجة محيراني إلا موضوع الجنة والنار ده !!
وسالتها ما وجه الشبة بين أزواجك التمانية ؟
-قالت بالبلدي وبصراحتها المعهودة : دول اربعة يامديحة , قوام عملتي الواحد بأتنين , وعلى كل حال اتمنى اتجوز تمانية وعشرة وعشرين ...أدعولي
المهم ان كل مرة أتجوز واحد أقول لنفسي
اهو ده أحسن من الي قبله يطلع انيل ...وعلى فكرة الناس بتقول اني تجوزت جديد ..مش صحيح الكلام ده ..ده مجرد صديق ..زي مكل شابة مصرية لها صديق ,,ولسة ما اتجوزتش .
قلت لها تفتكري ان فيه حالات يبقى فيها خداع الرجال حلال ؟
قالت : لما يكون الراجل مخادع يحل لنا خداعه .
وسألتها من هي احسن راقصة قبلك وبعدك ؟ قالت وهي تشعل سيجارتها بكل رقة :احسن رقاصة قبلي حورية محمد ...أما بعدي فطوفان !
الدولة : عدد الرسائل : 51922تاريخ التسجيل : 08/12/2007المزاج : بطاقة عضوية :
موضوع: رد: فن زمااااااااااااااااان الأحد 5 يونيو 2011 - 23:44
بعد مشاركتها الحاضرة بقوة بفيلمها الاخير (عمالقة البحر) عادت الكوكب الجديد نادية لطفي الى الاقليم الجنوبي بالجمهورية العربية المتحدة حيث تعيش مع والدتها بشقة قريبة من مجرى النيل ,
كان الجو رائعا وقد خيل لي ان لقائي الصحفي مع ذلك الكوكب الذي بدأ يسطع في سمانا من عامين فقط , لن تستطيع سوى الاعتذار وتأجيل الموعد ..لحين ان تسترد عافيتها بعد الارهاق المتواصل من رحلة البحر من اللاذقية حتى ثغر الاسكندرية , نهيك عن طريق القاهرة الزراعي.
ولكن فتحت "الشغالة" الباب . لتخبرني بان عشر دقائق وستحضر السيدة نادية لطفي حالاً .
جلست في منزلها الرقيق والذي تشدو بصمات مصمتته الراقية بكل جانب من اركانة من تحف قديمة وانتيكات وعلى اعلى الحائط بالصالون يوجد ثلاثة اعلام .
أما العلم الأول فهو الهلال يعانق الثلاث نجوم , والاخر هو علم الثورة في بداية مشوارها , والعلم الكبير الذي يأخذ مساحة الضعف هو علم الجمهورية العربية المتحدة بنجمتيه البارزتين.
انها مثقفة بلا شك , كما يقول الوسط الفني فاثناء التحضير او الفراغ خلال عملها بأي فيلم , تأخذ لنفسها جانب وتقرا كاتب تخرجه من حقيبتها مع سيجارة , وكما اخبرتني نادية لطفي لاحقاً فإن ذلك اجمل شيء بحياتها
لقد جاءت احدي جميلات سينما القاهرة بعد ان عادت مع الخادم وهي تحضر (خزين البيت) من البقال الذي يوجد على ناصية الشارع.. لم أكن أصدق !!
إن اقل نجمة تدخل الوسط الفني .. تتحاشى عن تلك الافعال . وتعبترها ... زمن وانتهي
لكن نجمتنا لا تلتفت الى ذلك . فهي تؤمن بالبساطة والعيش مع الناس . فهي قبل ان تكون فنانة ...إنسانة
سألتها في البداية عن رحلتها في الاقليم الشمالي , فاخبرتني انها كانت سعيدة بدورها جدا الى جانب الحفاوة التي تلقتها من المواطنين هناك والمسئولين طبعا مع كامل فريق العمل.
قلت لها وفي نفسي شيء لم افصح عنه ؟
هذا فيلمك الرابع ومع ذلك اصبحت شهرتك مدوية والمنتجون يتاهتفتون علي شيء اسمه نادية لطفي .
ردت بلباقة وهي تشعل سيجارتها البيضاء كجسدها الطاهر. نعم ولكن البعض يقول ان خلفي توجد شركات عملاقة (( كمصر فوتغرافيا)) للترويج لي ...هذا ليس صحيح ,
ولكن يقول البعض انك مغرورة , وليس لك اصدقاء بالوسط الفني ؟
قالت بعد أن اخذت نفسا عميقا من سيجارتها .. هذا صحيح فانا حتى الآن عمري الفني لا يتعدى الثلاث اعوام , وانا اؤمن بمبدا ان صداقة قليلة مبنية على الوفاء , أكثر من زمالة قائمة على النميمة لاتنفع ولا تفيد ...
واذا سالتك مارايك بكواكب القاهرة ؟
كواكب القاهرة كما ردت دون تفكير ,,, هم عملاقة واصحاب مدارس فنية ففاتن حمامة هي مدرسة بحد ذاتها , وماجدة عملاقة انها تتشرب الدور ثم تجعلك انها ليست ماجدة بل تلك الشخصية التي تظهر على الشاشة ..ومريم فخر الدين رقيقة وسمير احمد متزنة وبنت مصرية صميمة
ثم تطرقت لها مع مقطاعة غير لطيفة وهند رستم؟
قالت بهدوء ...فنانة , أسمعي كل مايقال عن اني خطفت دورها في فيلم حبي الوحيد . غير صحيح , وعندنا كمال الشيخ اساليه!
هند هي التي كبرت الموضوع ولم تاخذ فرصة الا واغتمنتها بالتشهير بحقي من خلال الصحف والمجلات التى تقف خلفها
وهند لا عتاب عليها فهي كما معروف عصبية !!
من تتمنى نجمتنا ان تمثل امامه في المستقبل ؟
قالت: حسين رياض في دور الاب وعمر الشريف في دور العاشق , و زوزو نبيل و امينة رزق في دور الام او فردوس محمد
وما اعجبك بافلام الموسم ؟
- بصراحة :فريد شوقي في فيلم (أبو احمد) وفاتن في (نهر الحب) والوجه الصاعد سعاد حسني بفيلم (إشاعة حب)
مقطتفات من حوار رجاء حامد مجلة ((سيني فيلم)) سبتمبر 1960
الدولة : عدد الرسائل : 51922تاريخ التسجيل : 08/12/2007المزاج : بطاقة عضوية :
موضوع: رد: فن زمااااااااااااااااان الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 0:44
ليست معركة فايزة أحمد وسعيد أبوالسعد , هي المعركة الاولى في تاريخهما ..ولا في تاريخ الاذاعة ايضا
فالمعروف عن فايزة عصبيتها , وقد شهدت كواليس مسارح القاهرة . اكثر من عشر معارك منذ قدومها الى القاهرة
وسعيد يشاركها هذه العصبية , وقد كان وقت من الاوقات مدير للحفلات الاذاعة الخارجية , واشتهر يومئذ بانه لا (يفوت) ليله وحدة من هذة الليالي بغير معركة !
وقد شهدت دار الاذاعة كيثرا من المعارك في مختلف عهودها , اشهرها عندما صعدت الاعلامية امال فهمي الي الاستوديو لتسجيل بعض برامجها , ولم يفسح لها المهندس الوقت الكافي للتسجيل واحتدمت المناقشات بينهما فرفعت امال يدها وهوت بها على وجة المهندس.
وثار المهندسون لكرامة زميلهم , وقرروا الامتناع عن اي تسجيل لها حتى تعتذر.
واوشكت برامج الاذاعة ان تتوقف لولا ان ارغم مدير الاذاعة آمال على الاعتذار =========
فاذا خرجنا من دار الاذاعة الى المسارح والكبارهيات والصالات , لوجدنا مئات وآلافا من تلك المعارك
ولشارع الصالات(عماد الدين)صيت حافل من تلك النوعية وكان جميع اصحاب الصالات هناك يستعينون بالبلطجية في تحقيق مآربهم
كان لبديعة مصابني الباع الاول في معاملة هؤلاء البلطجية
حدث ان ذات مرة ان نشر الصحفي القديم الاستاذ عبدالرحمن نصر نقدا عنيفا لحياة بديعة مصابني في احدى المجالات الفنية
وفي اليوم التالي ,تربص به البلطجية واجتذبوه وكمموه بسرعة حتى لا يصيح , وانهالوا علية ضربا فلم يتركوه الا فاقد الوعي وبعد ذلك الحادث قرر الاستاذ عبدالرحمن تطليق مهنة الكتابة للصحف الفنية ==
وكما كانت بديعة ملكة المسارح , كانت ايضا ملكة المعارك ايضاً
وعندما تزوجت المرحوم نجيب الريحاني , كانت تصارح اصدقائها بانها لا تحبه وانه ((زواج مصلحة))لانه جعل منها بطلة لمسرحه.
وكان يقيمان بشقة بعمارة الخديوي بعماد الدين , وكان لبديعة في ذلك الوقت كثير من الاصدقاء يترددون عليها في غياب نجيبوعلى رأسهم ,م.ع.وهو من نقباء الاشراف و ح.ش. المليونير المعروف
وذات ليلة سمع الريحاني بأن م.م. باشا عندها , فجن جنونه وترك المسرح وطار للبيت , واستطاع الباشا ان يفلت من ايدي الريحاني
التي طالت راس بديعة , ولف شعرها على يده – وكانت طويلة الشعر – وانهال عليها ضربا ولم يتركها الا جثه هامدة.
== وهل يستطيع احدكم ان يتخيل المرحوم الريحاني عريان ملط وهو في الشارع
لقد حدث هذا ذات ليلة
كان يحب فتاة هنجارية اسمها (جلاتا) وكان لهذة الفتاة صديق سوري الاصل من اغنياء المنصورة , يعبدها وينفق عليها بسخاء.
وقد اتخذ لها بيت في وسط القاهرة.
لكن الفتاة لم تكن تحب خليلها , ولكن كانت تحب الريحاني !! الذي كان يحبها ويذهب اليها عقب الانتهاء من مسرحه .
وذات ليلة (طب)خليلها فجاة , ووجد نجيب في احضانها فملا الدنيا صياحا حتى تجمع البوابون والخدم والجيران , ساعتها انزله (ثري المنصورة) من العمارة الى الشارع عريان ملط ......!!
==
ويوسف بك وهبي له دوسية حافل بالمعارك ...واكثرها من اجل المرأة
اما المعارك من اجل النقد . فقد كون لها في عز رمسيس فرقة من الرياضين لتأديب النقاد كلما هاجموا فن رمسيس
==
ولتحية كاريوكا نصيبها الطيب من تلك المعارك , وقد بدأت هذا التاريخ في سنة 1939, حينما كانت تعمل بصالة بديعة , وكان الوجية م.ع. يحبها بجنون
وشاهدها ذات ليلة تتبادل نظرات عاطفية مع احد رواد الصالة , فانهال عليها ضربا وسط رواد الصالة , ولم ينقذها من يده الا تدخل الجماهير ....
==
وهناك معركة مشهورة كانت تحية سببها , ولكنها لم تتدخل فيها بنفسها .
كان ذلك سنة 1945 , وقد اقام السينمائيون اول حفل لهم تحت رعاية ملك البلاد السابق فاروق وغنى به عبدالوهاب لاول مرة انشودة الفن
وكانت تحية قد احتلت المكانة التى كانت تحتلها حورية محمد كراقصة مصر الاولى.
وكان عبدالغني السيد انذاك صديقا لحورية وثنائي معها بافلامها,
وكان يغني لها دائما في اي حفلة اغنيته المشهورة
دي حورية يا وله ... ولولية يا وله .... ياوله ياوله .... وفي تلك الليلة جاء دور تحية قبل حورية , وخرج عبدالغني السيد لتحية وهي ترقص
دي تحية يا ولة
بدلا من : دي حورية يا وله وثارت اعصاب حورية , وغضبت لها والدتها السيدة نرجس , وكانت معها في الكواليس , فهجمتا على عبدالغني السيد بالايدي والاحذية وجاجات الصودا , فلم يسع عبدالغني الا النجاة بحياته
=== [صورة مرفقة: farinda.jpg] الملكة فريدة
هناك معركة مشهورة سياسية فنية اخرى كانت محورها في الطريق الى القدس
حيث كانت الملكة نازلى والملكة فريدة وبعض اميرات الاسرة العلوية قد قرروا قضاء العطلة الصيفة بفندق الملك داود بالقدس , وكانت في القطار انذاك تحية كاريوكا من اجل احياء حفلات بفسلطين , ودعت الملكة فريدة السيدة تحية كاريوكا للجلوس معها في العربة الملكية, وحدث شجار عنيف بدأئته تحية بسبب طرد اسمهان من مصر بسبب الملكة نازلي , التى كانت تحب عشيق اسمهان حسين باشا رئيس الديوان الملكي بجنون
فما ان سبت الملكة الام (نازلي) تحية سباب عنيف , فردت تحية الشتيمة بشتمية منها ولم ينهي ذلك الموقف المؤسف الا تدخل اميرات الاسرة العلوية والملكة فريدة
==
هذة بعض المعارك التاريخية في وسط الفن ...الفن الجميل ...!